ما هي عملية حقن الدهون الذاتية؟

هي عملية إعادة توزيع دهون الجسم الطبيعية، حيث يتم شفط واستخلاص الدهون من مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية وتراكم الدهون، ومن ثم إعادة حقنها في مناطق أخرى تعاني من نحافة وضمور لزيادة حجم المناطق التي يتم نقل وحقن الدهون فيها،
نستخدم في هذه العملية أحدث تقنيات شفط الدهون و هي الVASER و ال Micro Lipoحيث يتم اختيار واحدة أو أكثر من التقنيات المذكورة بحسب حالة و احتياج كل مريض.

ما هي استخدامات الحقن بالدهون؟

يستخدم هذا العلاج لإزالة التجاعيد و نفخ مناطق الجسم التالية

  • الوجه الذي يعاني من تناقص في كمية الدهون بسبب التقدم في العمر، فقدان الوزن و غيرها من الأسباب. الأرداف: حيث يتم إعادة تشكيل منطقة أسفل الظهر و الأرداف للحصول على شكل أكثر حجما و جاذبية. الصدر للنساء اللاتي يردن زيادة و تجميل شكل صدرهن مع تقليل كمية الدهون في مناطق أخرى بالجسم. مناطق الجسد الأخرى التي تعاني من نقص في الدهون بسبب ضمور في نسيج العضلات، نقصان الوزن بشكل كبير، أو أي سبب آخر.

من هم المرشحين لعملية حقن الدهون؟

هم الأشخاص الذين يمتلكون كثافة في الدهون في مناطق معينة من الجسم، بينما يعانون من فقر في الدهون في مناطق أخرى يرغبون في تكبيرها، لذلك فلا يمكن إجراء نقل الدهون الذاتية للأشخاص الذين لا يمتلكون دهون لتكون مصدراً للدهون المنقولة.

أترك تعليقاً